Thursday, July 26, 2007

صمتا اصيخي واسمعي ياامتي--- ما عـدت أصبر ان يموت بياني


صمتا اصيخي واسمعي ياامتي-- ما عدت ااصبر ان يموت بياني
شعري يراودني لاقذف جمرة-- مما حوى صدري من النيران
ما عاد يحويني سكوتي والبكا-- انا لست مجبولا على الخذلان
انا في يميني الشمس تشرق عزة-- وانا الثريا همة وتفاني
انا مسلم والمجد يقطر كالندي-- والعز كل العز في ايماني
انا للحياة رواؤها ودواؤها-- وانا الشهاب اذا بدى ستراني
يا امتي انتزعوا صباحك عنوة-- فمتى يعود الصبح للشطان
ياامتي ان الاوان لصحوة-- فاستبشري بالفجر في بركاني
حارت عقول الناس بين مذاهبي-- لاتهتدي بالنور من قراني
تجري وراء الغرب في لهث وهل-- سيحقق الغرب الغريق كياني
تجري وراء الغرب الف تساؤل-- عز الجواب فذاك ما ابكاني
عبثت بنا ايد اليهود وحفنة-- ممن يبيع الدين للشيطان
في كل يوم تستباح مدينة اين الذين تهزهم احزاني
اين الذين تشدوقوا بعروبة-- وجنين تصفع وجه كل جبان
اين الحقوق وقد ابيدت امة-- وانا الملام اذا صرخت كفاني
سل مدعي حفظ الحقوق لهرة-- هل هرة اولى من الانسان
كل الحقوق مصانة في عرفهم-- الا حقوقــــك أمة القران
اني وان يكن البكاء نقيصة-- ابكي لحالك سائر الا زمان
واظل انسج بالقصيدة بيرقا-- حتى يرفرف ان بدت ا كفاني

No comments: