Monday, August 06, 2007

أهالي «تلبانة» يهددون بالاعتصام أمام مكتب المحامي العام

ترددت أنباء قوية في المنصورة، أمس، عن وجود ضغوط تمارسها قيادات أمنية علي المخبرين الثلاثة، المتورطين في قضية مصرع المواطن «نصر أحمد عبدالله»، لإقناع أحدهم بأن يتحمل الجريمة وحده، ويعترف بتسببه في وفاة المواطن، مقابل تعويض مادي مناسب يتحمله الضابط محمد معوض، بالإضافة إلي التكفل بنفقات أسرته.
وعلي إثر ذلك، هدد أهالي قرية «تلبانة» بالاعتصام أمام مكتب المحامي العام في المنصورة، احتجاجاً علي استمرار إطلاق سراح الضابط محمد معوض، الذي يعتبرونه المسؤول الأول عن مقتل «نصر»، واتهموا أجهزة الأمن بأنها تحاول تشويه صورة الضحية عن طريق تسريب شائعات، تزعم أنه كان يتاجر في المخدرات.
من جانبه، أمر يوسف الطيب، رئيس نيابة المنصورة، بضبط وإحضار الضابط محمد معوض معاون المباحث والمخبرين الثلاثة، واستمعت النيابة إلي أقوال عدد كبير من الشهود، الذين أجمعوا علي أن الضابط والمخبرين ضربوا الضحية بعنف، كما اعتدوا علي زوجة وبنات شقيقه «علي» الذي كانوا يريدون القبض عليه، ونفي الشهود ادعاء الضابط بأن القوة خرجت للقبض علي «نصر»، بعدما أكدت التحريات اتجاره في المخدرات.
وكشفت التحقيقات أن الضابط محمد قنديل، رئيس المباحث، ومحمد معوض، سجلا دخول «نصر» في دفتر الأحوال بعد تدهور حالته الصحية، لكنهما أغفلا إثبات خروجه وسمحوا لأهله باصطحابه إلي مستشفي الطوارئ في المنصورة.
وقدم محمد شبانة المحامي، بلاغاً للنائب العام تحدث فيه عن وقائع تزوير قام بها مركز الشرطة، واصفاً ذلك بأنه محاولة لمساندة الضابط.

No comments: