Sunday, September 02, 2007

ماذا لو عاد صلاح الدين

ناديته قم لنا نحتاجك الان..... ففى غيابك فاض النهر احزانا
ربوعنا اجدبت واصفر براعمنا ..... وفى ربانا تنامى الشوك الوانا
واقفر الروض وارتاعت بلابله .....انى نظرنا نرى بوما وغربانا
مرارة الذل ملت من بلادتنا .....وهل يحس بطعم الذل من هانا
عاف الحياء وجوه لا تفارقنا ..... هى العقاب على شتى خطايانا
اثواب عزتنا فى الوحل نغسلها ..... يزداد من عجزنا المخذول خذلانا
ناديته قم لنا نحتاجك الانا ..... نحتاج خالدا والقعقاع فرسانا
فقال هب اننى لبيت صائحكم ..... وجئت اقطع تاريخا وازمانا
وقمت من مرقدى حتى اعاونكم.....لكى نعيد من الامجاد ما كانا
هل تقبلون مجيئى فى بلادكمو ..... وهل اعود كما كنت سلطانا
اجهز الجند بدءا من عقيدتهم ..... واشحذ العزم اخلاصا وايمانا
اثير فى الناس طاقات معطلة .....وانصب العدل بين الناس ميزانا
حب الشهادة فى الاعماق اغرسه ..... ليصبح الفرد فى الميدان بركانا
اوسد الامر للاطهار مقتديا ..... ولا اقيم على الاغنام ذؤبانا
اختار حاشية بالله مؤمنة ..... فلست فرعون كى احتاج هامانا
وقال لى والاسى يكسو ملامحه.....ولا يطيق لهول الخطب كتمانا
قل لى بربك ان اصبحت بينكمو .....اذاع عن عودتى التلفاز اعلانا
من فى الملوك سيعطينى دويلته.....ومن سيسعى للم الشمل معوانا
وإن ابوا وامتطى كل حماقته ..... قالوا ملكنا وقالوا الشعب زكانا
هل يملك الشعب ان يختار حاكمه.....ام اصبح الامر ميراثا وطغيانا
ولو تمسك بى من بينكم نفر ..... وجمعوا فى سبيل الله قرانا
هل يسمحون بحزب لو على مضض ..... اذا اتخذتم صلاح الدين عنوانا
وقال لى: انكم بعتم قضيتكم ..... باسم السلام استحال الكل فئرانا
سيفى سيؤخذ منى ان اتيتكمو ..... اما حصانى فلن يرتاد ميدانا
قد يشتريه ثرى ربما دفعوا ..... الى السباق به لا نحو اقصانا
وقد يموت اكتئابا فى مزارعكم.....العجز يفتك بالاحرار احيانا
اما انا ربما قامت صحافتكم.....بحملة تزدرى عهدى الذى كانا
وربما الصقوا بى اى منقصة .....وصرت بعد الذى قد كان خوانا
وربما الامن بعد البحث صنفنى ..... واثبتوا اننى كم زرت ايرانا
وسجلوالى اعترافا حسبما رغبوا ..... وصدق الناس بالالحاح بهتانا
وربما قال اهل الحكم فى ثقة ..... انى انتميت لمن يدعون اخوانا
وغاية الامر بالقانون تنصب لى.....محاكمات بها نزداد نقصانا
فهل تريد صلاح الدين يا ولدى ..... حتى يقدم للاعداء قربانا
كل الفوارس فى التاريخ تعلنها.....تبا لدنياكمو دعنا بمثوانا
وحيد دهشان

14 comments:

Unknown said...

Good blog, like kirai's one!

هشام رمضان said...

الله ,, الشعر رائع رائع و فعلاً نتمنى ان يأتي رجل مثل صلاح الدين

Anonymous said...

اجهز الجند بدءا من عقيدتهم ..... واشحذ العزم اخلاصا وايمانا
اثير فى الناس طاقات معطلة .....وانصب العدل بين الناس ميزانا
حب الشهادة فى الاعماق اغرسه ..... ليصبح الفرد فى الميدان بركانا



بجد تحفه جزاك الله خيرا كثيرا

Anonymous said...

السلام عليكم و رحمة الله .. اختي لاحظت في مدونتك التناقض العجيب فكيف تقولين عن نفسك (( المدونه لاتمثل إتجاه ولا إنتماء معين سوى الإسلام فأنا مسلمه )) و كل ما تحويه عبارة عن أفكار لجماعة الأخوان المسلمين اتمنى ان تكوني صريحة في تعبيراتك .. و لك مني جزيل الشكر ..
فتى نجد القحطاني
www.saoodboosy.jeeran.com

أنا مسلمة said...

جزاكم الله خيرا إخوتى على المرور

أنا مسلمة said...

أخى الكريم فتى نجد القحطاني نشكر لكم زيارتكم الكريمه لمدونتنا المتواضعه
وتعجيت كثيرا من كلمه تناقض عجيب عن المدونه فما هو التنافض بين افكار الإخوان والإسلام
والمدونه لا تمثل إتجاه او إنتماء معين
سوى الإسلام لانه هو الإنتماء الأكبر
الذى ننتمى له جمعيها بكل الإتجاهات والأحزاب

Anonymous said...

فيه اخوان مسلمين و فيه تبليغ و فيه تحرير هذه اليست انتمائات ؟ ..ولا انتي ترين الاسلام الحق هو الاخوانية فقط ؟ و إلا فما هو تفسيرك عن المواقع المفضلة عندك في المدونة و هذه الصور المنتشرة التي تثير عاطفة .. و اللي اعرفه و متقين فيه أن ديننا يبنى على العلم و البصيرة لا على اثارة العواطف فالله تعالى يقول (( قل اني على بينة من ربي )) و في نفس تعليقك هذا تناقضين نفسك بنفسك فتشيرين إلى عدم الانتماء ثم ترجعين مره ثانية لطاري الاخوان و كأنهم على الحق ! و المتأمل في عقيدة مشائخهم يجد فيها شذوذات عن ما اجمعت عليه اهل السنه و الجماعة خصوصا في ابواب التوحيد و السمع و الطاعة لولاة الأمور ..
ثم إني لاحظت توجه أكثر الزائرين لذات المنهج ففي الشات بوكس واحده مسميه نفسها بنت البنا !! أليس هذا انتماء لمنهج و فكر ... و سلامتك
اخوك / فتى نجد القحطاني

Anonymous said...

..ولا انتي ترين الاسلام الحق هو الاخوانية فقط ؟
----
بالطبع لا الإسلام ليس الإخوانيه فقط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
و إلا فما هو تفسيرك عن المواقع المفضلة عندك في المدونة
----
المواقع كما حضرتك تفضلت شاكرا وقلت أنها مواقع مفضله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
فتشيرين إلى عدم الانتماء ثم ترجعين مره ثانية لطاري الاخوان و كأنهم على الحق !
---
ومن قال أنهم على باطل
ثم هل معنى عدم إنتمائى أنى ضدهم الإنتماء للإخوان المسلمين شرف ولكن لاندعيه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المتأمل في عقيدة مشائخهم يجد فيها شذوذات عن ما اجمعت عليه اهل السنه و الجماعة خصوصا في ابواب التوحيد و السمع و الطاعة لولاة الأمور
---
لا أفهم ما المقصود
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
إني لاحظت توجه أكثر الزائرين لذات المنهج ففي الشات بوكس واحده مسميه نفسها بنت البنا !! أليس هذا انتماء لمنهج و فكر
---
وما المشكله فى ذلك نحن نرحب بالجميع

فنحن فى النهايه نعبد رب واحد وننتمى لدين واحد ورسولنا واحد وقبلتنا واحده وإن إختلف المنهج والتفكير فيجب علينا أن نتكاتف جميعا لبناء الإسلام كل من زاويه مختلفه
----------------------
وحقا جزاكم الله خيرا أخى على تعليقاتك وزياراتكم الكريم
وكل عام وأنت بخير

Anonymous said...

جزاك الله خيرا و الظاهر راح تطيل المناقشة في هذا الباب ..
فلأخوان المسلمين اقترفوا منهجا مخالف لمنهج الحق منهج اهل السنة في باب التوحيد و خصوصا باب الاسماء و الصفات فقد أخطا سيد قطب في ابواب التوحيد فهو يجعل توحيد الالوهية توحيد الربوبية و العكس بالعكس و يتكلم في توحيد الالوهية الا في الحاكمية فقط و يجعلها اخص خصائص توحيد الالوهية
و عقيدة الخارجية التكفيرية و وحدة الوجود..
ففي تفسير الظلال لسيد قطب قال في تفسير (( ذو العرش المجيد فعال لما يريد )) و هي صفات تصور الهيمنة المطلقة و القدرة المطلقة و الإرادة المطلقة .
و الصواب وما اجمعت عليه أهل السنه و الجماعة ..
فأقول هذا من لوازم هذه الصفات و ليست هو معناها قال ابن كثير (( ذو العرش )) أي صاحب العرش العظيم العالي على جميع الخلائق فلا بد من اثبات العرش و علو الله عليه على ما يليق بجلاله و عظمته سبحانه و تعالى .. و هناك كثير من الاخطاء التي تخالف معتقد أهل السنه تصل 180 خطأ..
و هناك مخالفات كثيرة قد خالفوا فيها معتقد أهل السنه و الجماعة و المقام لا يتسع لذكرها..
و لكن ابراء للذمة فهذه المواضيع ترد على شبهات جماعة الأخوان الخارجة عن أهل السنه و الجماعة..

http://saoodboosy.jeeran.com/categories/معاملة_الحكام/

و بالنسبة لكلامك حفظك الله
(( فنحن فى النهايه نعبد رب واحد وننتمى لدين واحد ورسولنا واحد وقبلتنا واحده وإن إختلف المنهج والتفكير فيجب علينا أن نتكاتف جميعا لبناء الإسلام كل من زاويه مختلفه )) فكلامك هذا أشبه بقاعدة المنار التي تبنى نشرها الاخوان المسلمين و التي تقول (( نتعاون فيما اتفقنا فيه و نعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه )) و للرد على هذه القاعدة يرجى زيارة هذا الرابط على مدونتي المتواضعة
http://saoodboosy.jeeran.com/archive/2007/4/204247.html
و سلامتك ... اخوك / فتى نجد القحطاني

Anonymous said...

فما الفائدة من اخباره لنا صلى الله عليه وسلم عن افتراق امتنا على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قالوا من هي يارسول الله ؟ قال من كان على منهجي انا و اصحابي اليوم ..
ما دام مجرد عبادتنا لرب واحد يكفي ولا ننظر الى الاختلاف العقدي و المهجي و

و سلامتك / اخوك فتى نجد القحطاني

Anonymous said...

فما الفائدة من اخباره لنا صلى الله عليه وسلم عن افتراق امتنا على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة قالوا من هي يارسول الله ؟ قال من كان على منهجي انا و اصحابي اليوم

والحمد لله الإخوان على منهج المصطفى
وأحب أذكرك أخى
من كفر مسلما فقد كفر ولاحظت فى مدونتكم أنكم تكفرون الأشخاص

ومن فضلك ياريت نغلق بابا النقاش لانى لا أعتقد إن هناك فكر مشترك للنقاش

وتسعدنا زياراتكم
جزاكم الله خيرا

Anonymous said...

و ليش نغلق باب النقاش و ثقافة الحوار بين تيرات الامة المختلفة على حد قولك !!.. و عموما انا لا اكفر احد انما الكفر له قواعد و منها تكفير المعين و اكيد انتي ما تعرفين وشهو تكفير المعين ! لأن كلامك يفتقد الى دليل واحد من سنه النبي عليه الصلاة و السلام التي تزعمي ان الاخوان يتبعونها ..!!! و ان فرضنا انهم يتبعونها فما هو موقف النبي عليه الصلاة و السلام من طاعة الامير و ولي الامر ( الحكام ) اذ يقول صلى الله عليه و سلم : من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر عليه فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبراً فيموت إلا مات ميتة جاهلية) متفق عليه،
وقال صلى الله عليه وسلم: (يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي) قال حذيفة رضى الله عنه قلت: كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك؟ قال: (تسمع وتطيع للأمير، ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع) رواه مسلم، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما) رواه مسلم،
وقال صلى الله عليه وسلم: (إذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عملـــه ، ولا تنزعن يـــداً من طاعة) رواه مسلم،
وقال صلى الله عليه وسلم: (كيف أنت إذا كانت عليك أمراء يؤخرون – أو يميتون – الصلاة عن وقتها) قال أبو ذر رضى الله عنه : قلت فما تأمرني ؟ قال (صل الصلاة لوقتها، فإن أدركتها معهم فصل فإنها لك نافلة) رواه مسلم.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك" رواه مسلم.
و على النقيد فما هو موقف جماعة الاخوان المسلمين ؟؟
بالطبع يحرضون على ولاة الامر بشترى الطرق منها اساليب التشهير التي تتبناها مدونتك و اشاعة الاشاعات و الافتراء و لقد نزل في الشائعات هذه 16 آيه في حديث الافك و نصيحة مني ارجعين للقصة و الآيات ..
و انا على استعداد تقبل دليل واحد قد ثبت عن النبي عليه الصلاة و السلام خلاف ما قلت ..
فقد صدق النبي عليه الصلاة و السلام حين قال الحلال بين و الحرام بين !!..
و اود باب النقاش لا يغلق لأنه يعد هروب منك و قلة في العلم و البصيرة و الدليل ..
و سلامتك اخوك / فتى نجد القحطاني

Anonymous said...

بالطبع يحرضون على ولاة الامر بشترى الطرق منها اساليب التشهير التي تتبناها مدونتك

هوه إحنا لما نقول لا للتعذيب وإحترام المواطن يبقى تشهير
لما نقول عاوزين نشغل الشباب يبقى تشهير
لما نقول كفاااااااااايه فساد يبقى دا تشهير
لما نقول إتقوا الله ومش عاوزين تزوير إنتخابات يبقى تشهير
---------------------
حقا ليس لدى الأن أى وقت للمناقشه
لما أرجع من العمره إن شاء الله
يبقى ربنا يسهل
واللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وإرزقنا إجتنابه

وجزاكم الله خيرا

Anonymous said...

نصيحتي لك دام انك راح اتسوين عمره تحضرين للشيخ اللحيدان له حلقات في الحرم و و راح تتعلمي منه الكثير لترفعي عنك الجهل و العذر بالجهل !!
و بعدين ما قد شفت تعليق لك إلا و يخلو من دليل من كتاب الله و سنه رسول الله فذكرتيني بما قاله ابن عباس رضي الله عنهما حين قال (( اقول لكم قال الله و قال رسوله و تقول قال ابا بكر و عمر )) و ليتك استدليتي بقول احد الخلفاء الراشدين !!! و إنما كلها شاعرات ما انزل الله بها من سلطان ..ففي تعليقي السابق ذكرت لك من الأدلة من سنة النبي عليه الصلاة و السلام و لم تخرج أدلتي عن الصحيحين في باب الأمر بالسمع و الطاعة لولي الأمر و إن جار أو ظلم !! لكن رميتي بأدلتي عرض الحائط بكلام شعارات يروجون له لاهازم
(( هوه إحنا لما نقول لا للتعذيب وإحترام المواطن يبقى تشهير
لما نقول عاوزين نشغل الشباب يبقى تشهير
لما نقول كفاااااااااايه فساد يبقى دا تشهير
لما نقول إتقوا الله ومش عاوزين تزوير إنتخابات يبقى تشهير )) ..
و الظاهر أن معرفتك لأحكام الشريعة تكاد تكون معدومة فقد صح عن النبي عليه الصلاة و السلام أنه قال (( من أراد ان ينصح لذي سلطان فلا ينصحه علانية )) و انتي تخطيتي كل علانية ! و هناك قاعدة أخرى في الشريعة (( ليس كل ما يُعلم يقال )) قال الله تعالى : (( و إذا جاءهم أمرا من الخوف او الأمن أذاعوا به و لو ردوه إلى الله و الرسول و أولي الأمر منهم لعلموه الذين يستنبطوه منهم )) و سلامتك
أخوكِ / فتى نجد القحطاني